أشرف اليوم وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل "سعيد سعيود" على الإطلاق الرسمي لخدمة تجديد جواز السفر البيومتري عن بعد لافراد الجالية الوطنية بالخارج
العملية تمت رفقة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالجالية الوطنية بالخارج، "سفيان شايب"، على مستوى مقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الافريقيه
وخلال مراسم الإطلاق، تم تقديم عرض تقني من طرف مصلحة الرقمنة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل حول المنصة الرقمية الجديدة، تضمن شرحاً لمختلف مراحل الولوج إلى الخدمة وكيفية إنشاء فضاء شخصي مؤمن، وإيداع طلب تجديد جواز السفر البيومتري وتحميل الوثائق المطلوبة، إلى جانب متابعة مختلف مراحل معالجة الطلب إلكترونياً.
و أكد الوزير أن إطلاق هذه الخدمة يجسد التوجيهات السامية للسيد رئيس الجمهورية الرامية إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي وعصرنة الإدارة العمومية، وبناء إدارة عصرية تعتمد على الرقمنة وتضع المواطن في صلب اهتماماتها أينما وجد.
و أظاف ان العملية ستسهم في تبسيط الإجراءات الإدارية وتقليص آجال معالجة الطلبات وتخفيف الضغط على المصالح القنصلية، مع ضمان أعلى معايير الأمن وحماية المعطيات الشخصية والوثائق السيادية للدولة.
و ان هذه الخدمة، التي أُطلقت في مرحلة أولى على مستوى القنصلية العامة للجزائر بباريس، ستُعمم تدريجياً على باقي الممثليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، مشيراً إلى مواصلة الجهود الرامية إلى رقمنة مختلف الخدمات الإدارية والقنصلية لفائدة الجالية الوطنية بالخارج.
ص. ب/ صوت سطيف

