حالة الطقس
يوم الجمعة
20 سبتمبر 2024
الساعة: 3:55:24
مواطنون يستعجلون تحرك السلطات لفتح الطريق العمومي وتطبيق القانونالجزائر ، الترخيص لمربي الدواجن ببيع الدجاج المذبوح بوزن 1،4 كغ و 5 أسابيع تربية فقطإحباط محاولة إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغربفرقة مكافحة الجرائم الكبرى بأمن ولاية سطيف، توقيف سارقين واسترجاع مبلغ مالي مسروققرار المحكمة الدستورية بشان طعن المترشحون الثلاث في الجريدة الرسمية
حق الرد لمدير معهد الهندسة المعمارية بجامعة فرحات عباس بسطيف.
الحدث

ردا على المقال المنشور بجريدتكم الالكترونية تحت عنوان " مهزلة مسابقة الماستر بمعهد الهندسة المعمارية بجامعة فرحات عباس بسطيف"، أود تقديم بعض التوضيحات فيما يخص الأخبار الواردة في هذا المقال :
-  المسابقة تخص التسجيل في السنة الثانية ماستر للحاصلين على شهادة في النظام الكلاسيكي.
-
المادة 06 من المرسوم الوزاري رقم 363 المؤرخ بتاريخ 09 جوان 2014 والمنضم شروط التسجيل في الدراسات الجامعية للحصول على ديبلوم الماستر والقاضي بدراسة ملفات المترشحين تنص على ما يلي : "عند دراسة ملفات المترشحين، تؤخذ بعين الاعتبار النتائج البيداغوجية للمسار الجامعي للمترشح و كذا المعطيات ذات الصلة بهذا المسار. يمكن أن يخضع المترشحون لاختبار أو مقابلة أمام لجنة مشكلة من أعضاء فريق التكوين للماستر المعني". فالمادة 6 تنص صراحة انه يمكن أن يخضع المترشحون لاختبار شفهي و بالتالي فان الزعم بان الإدارة لم تحترم الشروط القانونية التي حددتها الوزارة لا أساس له من الصحة. و نظرا لان هذه المسابقة تخص مترشحين بعضهم تخرج منذ عشرات السنين، و معظمهم مشتغلين في القطاع الاقتصادي و الاجتماعي، فان الإدارة ارتأت إدراج اختبار شفهي كما تنص عليه المادة 6 لتثمين الخبرة المهنية للمترشحين..

-
النتائج المعلن عنها ما زالت مؤقتة في انتظار تقديم المترشحين المشتغلين في القطاع الاقتصادي و الاجتماعي اتفاقية بين المؤسسات التي يشتغلون بها و جامعة سطيف 1. و ستعلن النتائج النهائية بداية شهر سبتمبر المقبل. الزعم بان "الإعلان عن نتائج المسابقة في ظروف غامضة بتاريخ 31/07/2016 بدل التاريخ الرسمي والمعلن عليه وهو 28/07/2016 حتى تسد الأبواب أمام أصحاب الطعون" لا أساس له من الصحة إذ أن تاريخ 28/07/2016 يخص الإعلان عن نتائج المسابقة للتسجيل في السنة الأولى ماستر للحاصلين على شهادة ليسانس و ليس لفئة خريجي النظام الكلاسيكي المعنيين بالتسجيل في الماستر 2 الذين يمكنهم إيداع طعون ستأخذ بعين الاعتبار قبل الإعلان عن النتائج النهائية في شهر سبتمبر المقبل.

-
عنوان المقال فيه بعض من الارتباك إذ يوحي بان "مسابقة الماستر" المذكورة في المقال تخص المسابقة التسجيل في السنة الأولى ماستر للحاصلين على شهادة ليسانس و كان من الأجدر الإشارة بان المقال يخص التسجيل في السنة الثانية ماستر للحاصلين على شهادة في النظام الكلاسيكي.

أتأسف لبعض الاتهامات الواردة في المقال و هي مجانية لا تسند لأي دليل مثل الزعم بان "قائمة الناجحين تضمنت أسماء أصحاب ذوي النفوذ الذين تحصلوا على أعلى النقاط في الاختبار الشفوي" أو الزعم بان "المترشح تلقى أسئلة استفزازية لا علاقة لها بالدراسة أصلا" أو الزعم بان "إدارة المعهد أحبكت خطة لإقصاء صاحب أحسن معدل".

مدير المعهد
الدكتور شابو مولاي شارف

****************************************************************************************

تعقيب  .
نحن لا نستقي معلوماتنا من الشارع ، بل نملك كل الادلة و الحيثيات ،وقد  تنقلت شخصيا الى معهد الهندسة المعمارية وعلوم الارض لمعرفة موقف الادارة لكن لم اجد سوى الحاجب ، وان كل ما ورد في المقال موثق في وثائق وادلة ومهما يكن فان تطبيق المادة السادسة من المرسوم الوزاري بينت تحرياتنا انها طبقت فقط في معهد الهندسة المعمارية وعلوم الارض ، ويبقى الاختبار الشفهي محل جدل وغضب المترشحين لان النزاهة نسبية والقائمة تتضمن فعلا اصحاب المعارف .
---------------------------------------------------------- عبد الحميد لوعيل/ صوت سطيف .
تم تصفح هذه الصفحة 6959 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions