حالة الطقس
يوم الخميس
19 سبتمبر 2024
الساعة: 1:53:34
الجزائر ، الترخيص لمربي الدواجن ببيع الدجاج المذبوح بوزن 1،4 كغ و 5 أسابيع تربية فقطإحباط محاولة إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغربفرقة مكافحة الجرائم الكبرى بأمن ولاية سطيف، توقيف سارقين واسترجاع مبلغ مالي مسروققرار المحكمة الدستورية بشان طعن المترشحون الثلاث في الجريدة الرسميةشرطة سطيف تحجز أكثر من نصف مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية.
عائلة من عين الدفلى تضطر للمبيت بسطيف و السبب طابع جبائي بــ 2000دج .
الحدث

 

 اجبرت عائلة متوجه الى مدينة سكيكدة للمبيت قصرا هذا اليوم بمدينة سطيف بعدما فشل رب العائلة عن شراء طابع جبائي بمبلغ 2000 دج قيمة مخالفة مرورية ارتكبها بسيارته اثناء تواجده بمدينة سطيف .
رب العائلة و بعد حجز رخصة سياقته من طرف الشرطة حتى تسديد المخالفة  توجه لمصلحة الضرائب بسطيف مساءا  ففوجئ ان الشباك اغلق على الساعة 15,30 سا، فتوجه الى مركز البريد المركزي ليصطدم بعدم توفر الطابع الجبائي من فئة 2000 دج ، ليفقد سيطرته على اعصابه وكاد ان يجن لولا تدخل بعض الاشخاص لتهدئته، الغريب في الامر ان احد المحسنين احضر له طابع جبائي لكن لم يجد من يؤشر له على ورقة المخالفة المرورية. وبعد أن قطع شوط المقاتل بين مصالح الضرائب و مصالح البريد توجه الى احدى الفنادق بوسط مدينة سطيف رفقة عائلته المتكونة من 5 افراد  للمبيت قصرا ليضطر دفع ضريبة اخرى تصل الى مليون سنتيم ثمن المبيت في الفندق ، و هذا الى غاية  اليوم الموالي  ليحل مشكلته في استرجاع رخصة سياقته.
هذا المواطن هو أحد ضحايا القانون و احد ضحايا  ادارة الضرائب وبريد الجزائر العاجزان عن فتح مداومة لهذا الامر و غيره و هي المداومة التي بإمكانها تسهيل هذه الاجراءات خاصة بعد الساعة الرابعة مساءا  و ايام الجمعة و العطل و الاعياد  .
و هل يصل هذا المطلب ايضا لوزير الداخلية و الجماعات المحلية حتى يجدون الحلول اللازمة كما وجد الحلول لسحب رخصة السياقة للمهاجرين و الاجانب غير المقيمين .
أسامة فخر الدين قيسي / صوت سطيف.
 
تم تصفح هذه الصفحة 6644 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions