حالة الطقس
يوم الإثنين
16 سبتمبر 2024
الساعة: 20:05:33
شرطة سطيف تحجز أكثر من نصف مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية.سطيف : وفاة سائق دراجة في حادث تصادم مع حافلة خط لحشيشية - سطيف .المديرية الجهوية للجمارك بسطيف: حجز مفرقعات والعاب نارية ببجايةشرطة سطيف: ادانة مروج خطير ب6 سنوات حبسا نافذا و300ملين سنتيمسطيف :مديرية مسح الأراضي والحفظ العقاريبحث عن مرشح لمنصب محافظ عقاري بالعلمة
عودة عملية جمع التبرعات لبناء المساجد بسطيف ابتداء من الجمعة القادم .
الحدث

 

ستكون كل مساجد ولاية سطيف الجمعة المقبل على موعد مع عودة العملية التضامنية الخاصة بجمع التبرعات اثناء صلاة الجمعة لصالح بناء المساجد و هي العملية التي تم منعها منذ فترة .
العملية المذكورة جاءت تنفيذا لمحتوى قرار وزارة الداخلية و الجماعات المحلية التي اعادت تنظيمها من جديد مع اعفاء مديريات الشؤون الدينية و الاوقاف من منح الرخص و البرمجة و تكليف مديرية التنظيم و الشؤون العامة بالولاية باستلام الملفات و الطلبات من الجمعيات الدينية للمساجد المعتمدة قانونا و التي عليها تكوين ملف إداري و تقني يخضع للدراسة وفق شروط تنظيمية قانونية محددة للعملية قبل منح الترخيص القانوني الذى يكون وفق قرار يمضى من طرف الوالي .
كما ادخلت تعديلات اخرى على العملية من خلال عدم تجزيئها و تخصيص عملية الجمع في كل مساجد الولاية لصالح المسجد المبرمج للاستفادة من هذه العملية التي تكون مراقبة عن طريق محضر قضائي. و سيكون  لهذا القرار  أثر كبير على اتمام بناء بعض المساجد التي توقفت بسبب نقص الدعم المالي بعد تجميد التبرعات منذ فترة.
أول مسجد محظوظ سيدشن عودة العملية الجمعة المقبل 05 فيفري 2015 سيكون مسجد الايمان ببلدية أوريسيا ، على ان يتبعه الجمعة التى بعدها مسجد الفلاح بحي الهضاب بمدينة سطيف ثم مسجد حسان بن ثابت بالخندق ببلدية تزي نبشار.
عاشور جلابي/ صوت سطيف.
تم تصفح هذه الصفحة 6727 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions