حالة الطقس
يوم الخميس
19 سبتمبر 2024
الساعة: 2:19:10
الجزائر ، الترخيص لمربي الدواجن ببيع الدجاج المذبوح بوزن 1،4 كغ و 5 أسابيع تربية فقطإحباط محاولة إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغربفرقة مكافحة الجرائم الكبرى بأمن ولاية سطيف، توقيف سارقين واسترجاع مبلغ مالي مسروققرار المحكمة الدستورية بشان طعن المترشحون الثلاث في الجريدة الرسميةشرطة سطيف تحجز أكثر من نصف مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية.
الدكتور على حلتيم والاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
الحدث


تنتشر هذه الايام بعض المطويات تدعو لمقاطعة احتفالات المولد النبوي الشريف. و المتصفح لهذه المطويات التي توزع عادة داخل بعض المساجد و في بعض الاماكن يجد فيها تحذيرات من هذه الاحتفالات و بانها لا تجوز شرعا مستدلين ببعض الآيات القرآنية و الاحاديث النبوية و اقوال السلف  و يحاول القائمون على هذه المطويات ان يبينوا ان هذه الاحتفالات لا علاقة لها بالشرع و الدين .
و لمحاولة معرفة راي الائمة و العلماء الذين نقدرهم و نحترمهم و نرتاح لبساطتهم   و حرصهم على لم الشمل بعيدا عن تأويل الجاهلين و للحيلولة دون التفرقة بين صفوف المسلمين ، ننقل لكم راي الامام الدكتور على حلتيم و هذا نصه.

 قول الدكتور على حلتيم حول المولد النبوي الشريف!

أساء في المولد النبوي الشريف طائفتان: من عدّه خيرا كله ومن عدّه شرا كله!
أما أصل تعظيمه فثابت عن صاحب الشريعة وذلك قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي أخرجه الإمام مسلم عندما سئل عن صومه الاثنين فقال: " ذاك يوم ولدت فيه "
وأما الاحتفال كما يفعله جهلة المتصوفة اليوم من إحياء تلك الليلة يعظمونها أكثر مما يعظمون أركان الإسلام ويرتكبون فيها من جهالات الرأي ومنكرات القول ما لا يعلمه إلا الله فهذا لم يقل به أحد من علماء الملة ومما ينبغي - بالحسنى - إزالته!
وأما أن يحارب الناس من يرى جواز تعظيم المولد بإقامة الدروس في المساجد وذكر شمائل الرسول وسيرته العطرة صلى الله عليه وسلم فهذا غلو في الدين وحجر على ما أذن الله فيه من الاجتهاد بين المسلمين!
إذا أردت أن تحتفل فافعل ولكن لا تسلك سبيل الضالين
وإذا رأيت أن ذلك بدعة فلا تحتفل وانصح غيرك إن شئت ولكن لا تسلك سبيل الجاهلين المعتدين الذين يبدعون غيرهم ويسبونهم ويفرقون صفوف المسلمين.
والمسلم العدل طرف بين هؤلاء وهؤلاء كما روي عنه صلى الله عليه وسلم: " يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين "
والله أعلم........... انتهى قول الدكتور على حلتيم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صوت سطيف


  

 

تم تصفح هذه الصفحة 5985 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions