حالة الطقس
يوم السبت
20 أفريل 2024
الساعة: 15:51:28
سطيف : توقيف متورطين في بيع فلوس الكوكلي على أساس صوص انتاج اللحمالعلمة : بعد ضبط كميات كبيرة تباع على الحالة ، تحقيقات مع مستوردي مادة الخشب الموجه للتصنيعبعد قرار إضافة رحلات داخلية جديدة ، هل يتحرر مطار سطيف ؟في ذكرى وفاة الشهيد داهل الذويبي صاحب أهم مركز ثوري بدوار اولاد علي بن ناصر ببني فودةاعادة تعيين رؤساء البلديات الخمس الموجودة في حالة انسداد
الإعتداء بالفعل المخل بالحياء على قاصر تبلغ من العمر 7سنوات بمدرسة ابتدائية بعين آرنات
الحدث
أمر قاضي التحقيق لدى  محكمة  سطيف بإيداع حارس مدرسة  الحبس المؤقت , بعدما   وجهت له تهمة ارتكاب جناية  الفعل  المخل  بالحياء   ضد قاصر تبلغ من العمر 7 سنوات بمدرسة ابتدائية وسط مدينة عين آرنات.

تفاصيل  القضية تعود الى منتصف شهر أكتوبر  بعد سماع  المتهم من طرف مصالح الامن بعين آرنات  بعد تقدم والدة  القاصر بشكوى رسمية ضد حارس المدرسة  الإبتدائية خمال العياشي  بتهمة الاعتداء على ابنتها  بفعل مخل بالحياء. مدعمة الشكوى   بشهادة طبية  من الطبيب الشرعي   .
عائلة الضحية وحسب نسخة من شكوى وطلب تدخل تحوز صوت سطيف نسخة منها ،موجهة  الى مدير التربية بالولاية وكذا جمعيات ومنظمات أولياء التلاميذ  قصد التدخل وفتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة  .

كما علمت صوت سطيف ان عائلة التلميذة القاصر  أخطرت اليوم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالحادثة   ،كما تم إخضاع القاصر لجلسة  نفسية مع طبيبة مختصة في العلاج والفحص النفسي اين أكدت في تقريرها الذي تحوز صوت سطيف نسخة منه   ان الضحية تعاني من أعراض ما بعد الصدمة النفسية بعد تعرضها للفعل المخل بالحياء  تحت التهديد المتواصل ،مما يستوجب اخضاعها لجلسات نفسية وعلاج مستمر في اقرب وقت ممكن،خاصة بعد انقطاعها عن الدراسة حاليا ولمدة تفوق الاسبوعين بسبب الخوف  .
وفي انتظار الكشف عن الدوافع  وملابسات القضية  التى من الممكن ان تتوسع لتشمل اشخاص آخرين حسب ماورد في شكوى عائلة الضحية .
تبقى حالات الاعتداء الأخيرة على القصر في الوسط المدرسي  تطرح علامات استفهام   وتثير تخوف الأولياء ، مما يستوجب  على الفاعلين   دق ناقوس الخطر والسرعة في البحث عن آليات إجتماعية سريعة وقوية تضمن التدخل في أي وقت لحماية الطفل من أي انتهاكات جنسية قد تحدث   وتردع من تسول له نفسه أن يعتدي على الطفولة   ".
ع ق ______صوت سطيف
تم تصفح هذه الصفحة 5744 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions